وزارة الشؤون الإسلامية | طرح 100 فرصة تطوعية في شهر رمضان المبارك بالرياض

قامت " وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد " في مدينة الرياض بالعمل على أن يتم إطلاق مبادرة تطوعية رائدة بشهر رمضان المبارك، وتقوم بتقديم العديد من الفرص التطوعية التي تنوعت بين الفرص الدينية، والخدمية، والتنظيمية، وتهدف لخدمة المجتمع وتعزيز العطاء والتكافل الاجتماعي بهذا الشهر الفضيل .

وزارة الشؤون الإسلامية

قامت الوزارة بالتوضيح أن مجموع العائد الاقتصادي لهذه الفرص قد بلغ ( 760 ) ألف ريال، في حين انه قد بلغ مجموع الساعات التطوعية ( 500 ) ساعة، ويرجع عدد المتطوعين المسجلين حوالي ( 500 ) متطوع ومتطوعة .

وهذه الخطوة تقوم بالعمل علي تسليط الضوء على مجهودات الوزارة للشؤون الإسلامية التي تقوم بدعم وتشجيع التطوع المجتمعي اثناء شهر رمضان المبارك ، وتم التشديد على أهمية المشاركة بهذه الفرص التطوعية وذلك من اجل تعزيز القيم الإنسانية وتعزيز الروح الرمضانية للتكافل والعطاء .

الفرص التطوعية

بينت الفرص التطوعية التي تنوعت بين العديد من الأمور :

  • اولا : العمل في تنظيف و تبخير و تعطير المساجد .
  • ثانيا : العمل في إلقاء الدروس الدعوية للدعاة المتعاونين .
  • ثالثا : العمل في تنظيم المصلين لصلاة التراويح .
  • رابعا : تضمنت الفرص المشاركة بتنظيم الحملة الصحية التي يتم تنفذها بالشراكة مع جمعية (رحماء الصحة) في العديد من المساجد للقيام بقياس العلامات الحيوية و الضغط و الوزن للمصلين .

وتأتي هذه المبادرات في إطار مجهودات وأعمال الوزارة من اجل العمل علي تعزيز قيم التطوع ، والعمل علي تشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في كافة الأعمال التطوعية، وتجسد مبادرة ( الشؤون الإسلامية ) في تقديم 100 فرصة تطوعية في شهر رمضان المبارك، وروح التعاون والتكافل التي تميز هذا الشهر الكريم .

إقرأ أيضاً: تعرف علي... قائمة المهن المسموح العمل بها بدون كفيل في المملكة السعودية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام