الإجراءات الإحترازية في السعودية
الإجراءات الإحترازية في السعودية

وزارة الشؤون البلدية السعودية تعلن استمرار منع تقديم الشيشة بالمقاهي، حيث أعلنت مصادر صحفية، أن الوزارة قامت بالتأكيد علي مواصلة منع تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم التي تستقبل زبائنها، بدءًا من اليوم الأحد.

وأعلنت المصادر أن السماح بتقديم الطلبات الداخلية مع تأكيد تطبيق الإجراءات الاحترازية، موضحاً أن البلديات سمحت لسكان جدة بدخول الواجهة مع تشديد الإجراءات الاحترازية.

يذكر أن الداخلية السعودية كشفت في وقت سابق، عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها، اعتبارًا من يوم الأحد 23 رجب 1442هـ/7 مارس 2021م.

وأكدت أن هذا القرار لا ينطبق علي المناسبات والحفلات كافة، بما يشمل حفلات الزواج، واجتماعات الشركات، وما في حكمهما؛ وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض؛ وذلك حتى إشعار آخر.

وطالبت الجميع بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تصدرها الجهات المختصة وذلك للحفاظ علي سلامة المواطنين والمقيمين.