وزارة الصحة..اعلنت عن موعد التطعيم بلقاح فيروس كورونا بعد ان يتم التسجيل
وزارة الصحة..اعلنت عن موعد التطعيم بلقاح فيروس كورونا بعد ان يتم التسجيل

اعلنت وزارة الصحة بالسعودية عن ميعاد التطعيم بلقاح كورونا بعد التسجيل وشهدت مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في الرياض وجدة والشرقية حضورا كبيرا لأفراد المجتمع في مختلف الفئات.التفاصيل

 اعلنت وزارة الصحة بالسعودية عن ميعاد التطعيم بلقاح كورونا بعد التسجيل وشهدت مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في الرياض وجدة والشرقية حضورا كبيرا لأفراد المجتمع في مختلف الفئات ، نظرا للتنظيم واكتمال الإجراءات لتسهيل عملية الحصول على اللقاحات. 

أعلنت وزارة الصحة ، منتصف الشهر الماضي ، إطلاق خدمات التسجيل لافتتاح مركز لقاحات كورونا بالرياض (يضم أكثر من 550 عيادة) ، والتطعيمات عبر تطبيق صحتى، ثم الانتظار في "جنوب جدة". افتتح مطار ”الملك عبد العزيز مركز لقاحات كورونا. منها "84" عيادة ، 

ثم أطلقت وزارة الصحة مركز لقاحات كورونا في مركز معارض الظهران الدولي بالمنطقة الشرقية ، متضمنا "84" عيادة. 
وأكدت وزارة الصحة أن هذه المراكز الثلاثة قد تم تجهيزها ودعمها بكافة الخدمات الأساسية وتوفير الكوادر الطبية والفنية اللازمة ، مشيرة إلى أن بإذن الله سيتم إطلاق مراكز التطعيم قريباً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

حددت وزارة الصحة الفئات ذات الأولوية لتلقي لقاح فيروس كورونا. سيكون السكان المستهدفون في المرحلة الأولى هم المواطنون والمقيمون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والمهنيين الأكثر عرضة للإصابة ، والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يزيد وزنهم عن 40 كيلو ، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ، مثل أولئك الذين يخضعون لزراعة الأعضاء ويتناولون الأدوية المثبطة للمناعة. والمرضى الذين يعانون من مرضين مزمنين أو أكثر (مثل الربو والسكري وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب المزمنة بما في ذلك مرض الشريان التاجي ومرض الانسداد الرئوي المزمن) والمرضى الذين لديهم تاريخ من السكتة الدماغية. 

يشار إلى أن وزارة الصحة سمحت لجميع المواطنين والمقيمين بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال تطبيق "صحتي" عبر الرابط التالي: اضغط هنا ، قم بتحميل التطبيق ، ثم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد ، واختيار لقاح كورونا "كوفيد 19". 

لملء استمارة الطلب يرجى تحديد المستفيد من التطعيم ، ثم إدخال البيانات المطلوبة في استمارة الطلب ، وسيتلقى طالب الخدمة رسالة نصية قصيرة وموعدًا لاستلام جرعة اللقاح خلال 48 ساعة.

اصبحت المملكة العربية السعودية من أول الدول التي حصلت على اللقاحات المستوفية لمعايير الفعالية والأمان بشكل مباشر من الشركات العالمية الرائدة في صناعة اللقاحات وعن طريق منشأة «كوفاكس» الدولية.