وزير الصحة الجزائرى يعلن عن اخبار سارة لكل المواطنين اليوم حيث تم استشفاء 203 مريض في العناية المركزة ما يمثل 6ر16 بالمائة من مجموع الاسرة المتوفرة.

وزراة الصحة الجزائرية تعلن عن 69 اصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد اليوم حسب تقارير وزارة الصحة اليومية ليرتفع العدد الاجمالي الى 1983 حالة مؤكدة فيما سجلت 18 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 313 حالة حسب ما كشف عنه اليوم الاثنين الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وقد اعلن الدكتور فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس أن الوفيات الجديدة موزعة عبر عشر (10 ولايات مشيرا الى أن الامر يتعلق بكل من الجزائر العاصمة (4 حالات) و البليدة (4) و سيدي بلعباس (4) و قسنطينة (2) و حالة واحدة في كل من معسكر و البويرة و مستغانم و برج بوعريرج و غرداية و أم البواقي ليبلغ عدد الوفيات 313 حالة موزعة عبر 37 ولاية.

وقد تم تسجيل الحالات المؤكدة عبر 47 ولاية علما أن 28 ولاية لم تسجل بها أي حالة اليوم و 13 ولاية سجلت بها ما بين حالة واحدة و ثلاث حالات.

وحسب الاحصائيات المقدمة فان 42 بالمائة من اجمالي الحالات المؤكدة هم أشخاص يبلغ عمرهم 60 سنة فما فوق في حين أنه من ضمن مجموع الوفيات 74 بالمائة يبلغ عمرها 60 سنة فما فوق.

و اضاف الدكتور فورار بأنه منذ ظهور الوباء تم استشفاء 2999 شخص ما بين حالات مؤكدة و مشتبه فيها و هو ما يمثل استغلال 40 بالمائة من الاسرة المتوفرة.