الصحة السعودية
الصحة السعودية

تحذير وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين خلال الايام المقبلة، حيث بدأت وزارة “الصحة” الصحة السعودية تحذر من خطر التجمعات وكشفت عن عوائل عاشت أجواء كارثية بسبب وجبة رمضانية.

وفي هذا السياق اكدت وزارة الصحة السعودية ان السبب الاساسي لكثرة الاصابة بفيروس كورونا المستجد هو عدم االالتزام بام شرط لتقيليل العدوى هو التباعد الاجتماعي حيث ان العديد من عشرات الاصابة كانت بسبب التجمعات اذ ان هذه التجمعات  تمثل بيئة خصبة جدا لانتشار فيروس”كورونا” واوضحت الوزارة تسجيل حالات نتجت عن تجمعات في أفراح أو مناسبات عزاء.

ومن جهة اخرى الوزارة انه تم ى رصد تجمعات عائلية على أحد الشواطئ  حيث حدث الانتشار فيما بينهم، وبعض الأسر عادت إلى مناطقها وتسببت في انتشار الفيروس في تلك المناطق. ومن بين الحالات التي رصدتها الوزارة حالة تعود لأربع أسر كانوا في وجبة رمضانية وانتقل الفيروس بسبب هذا التجمع لعشرات الأفراد بين هؤلاء الأسراذ ان  تلك التجمعات تتسبب في انتشار المرض لأكثر من منطقة وأكثر من أسرة هذا وقد انتقل الفيروس بسبب هذا التجمع لعشرات الأفراد بين هؤلاء الأسر، وانتهى الأمر بأحداث مؤسفة، حيث وقعت حالات وفاة، فضلا عن القلق والترقب الذي انتاب هذه الأسر. هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف السعودية