الصحة السعودية تطمن الجميع بشأن لقاح فيروس كورونا
الصحة السعودية تطمن الجميع بشأن لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم الاربعاء الموافق 16-9-2020انها قض أحاطة بللقاح الروسى الذي يقضي على فيروس كورونا المستجد كما دقد طبرول الفرح فى المملكة لهذا الخبر المثير .

وفى سياق متصل قد أضافت صباح الاربعاء المجموعة الكيميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (آجا فارما) والشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة (سيتكو فارما) توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي  لإنتاج اللقاح الذي أعلنت عنه روسيا والخاص بفيروس كورونا مع إمكانية تصدير ذلك إلى دول أخرى.


وقال بيان للشركة المصنعه أمس الثلاثاء  إن مذكرة التفاهم غير ملزمة للتعاون المشترك فيما يخص اللقاح الخاص بفيروس كورونا، ونصت في مرحلتها الأولى على توفير وتوزيع اللقاح في السعودية ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية الخاصة بنقل تقنيات التصنيع للقاح داخل المملكة، وما يصاحب ذلك من تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية.

وعبر حديثنا الموصول قد تضمنت المذكرة تمثيل صندوق الاستثمار المباشر الروسي من قبل المجموعة الكيميائية السعودية القابضة أمام الجهات الحكومية المختصة فيما يخص التسجيل والدراسات السريرية. وتسعى هذه المذكرة إلى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية داخل السعودية (الهيئة العامة للغذاء والدواء والجهات ذات العلاقة) كما نحيطكم علماً بأننا كفريق عمل لصحيفة الوسط الاخبارية ننقل لكم أخر التفاصيل الهامة فى المملكة العربية السعودية.