وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن إرتفاع جديد في حالات الوفاة بكورونا، حيث أعلنت الوزارة، عن عن تسجيل 1338 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالسعودية، وتمَّ تسجيل 16 حالة وفاة جديدة، و1208 حالات شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جهه أخري إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 490464، وأصبح مجموع حالات الشفاء حتى الآن 470328، بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 7848 حالة.

يذكر أن الصحة السعودية، صرحت في وقت ماضي، إن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» يستدعي إبلاغ الطبيب في حالة الشعور بأي حالة مرضية قبل تلقي اللقاح مع إمكانية تأجيل الحصول عليه بالنسبة لمن تزيد درجة الحرارة لديه عن حد معين وذلك ضمن الإرشادات التي تقدمها الوزارة بخصوص تلقي اللقاح».

وأعلنت الوزارة، المضاعفات التي يتعرض لها مرضى السمنة حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد ، موضحاً أن السمنة تتسبب في ضعف المناعة والالتهابات المزمنة وتخثر الدم؛ ما قد يؤدي إلى تفاقم المرض.

وصرحت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، إنَّ المصابين بالسمنة في حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يكون احتمال دخولهم المستشفى 113 في المية واحتمال بقائهم في وحدة العناية المركزة 74 في المية وتصل نسبة زيادة الوفيات لديهم إلى 48 في المية.

وطالبت الوزارة الجميع في المملكة بضرورة الإهتمام بتقليل الوزن الزائد؛ لأن ذلك يساعد في انخفاض مخاطر الإصابة بالعدوى، مع الحرص على أخذ اللقاح للحماية من المضاعفات.