صرح وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة اليوم إن الأبحاث في عدد من دول العالم تجرى على قدم وساق للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا الجديدً . ...

 تواصلت التنبيهات بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية وعدم التهاون بها ومواصلة حث أفراد المجتمع على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس الإنفلونزا الموسمية بصفتها الخطر الذي يقضي على ملايين البشر سنوياً.

وجندت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة العامة أكثر من 100 مراقب للأبواب، لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة، بعد أن تقوم إدارة الساحات بالتأكد من صحة التصاريح وفرزهم وتوزيعهم على الأبواب للدخول.


اختتم وزير الصحة السعودي حيث أوجه النصيحة لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه إلى عيادات تطمن وعددها أكثر من 230 عيادة بجميع مناطق المملكة.

كما يتوفر أكثر من 20 محطة فحص بالسيارات لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، ومن لديه أي استفسار أو يرغب باستشارة الطبية الاتصال على الرقم (937) على مدار الساعة".