تسجيل خمسة عشر حالة إصابة جديدة بالفيروس كورونا
تسجيل خمسة عشر حالة إصابة جديدة بالفيروس كورونا

وزارة الصحة العمانية، تعلن عن تسجيل خمسة عشر حالة إصابة جديدة بالفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" ليزداد إجمالي المصابين إلى 99 حالة بكورونا.

وأبانت الوزارة العمانية، أن سبعة حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و7 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، بينما تخضع حالة واحدة للتقصى الوبائى.


وفي وقت سابق كانت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الأثار الناتجة من فيروس كورونا المستجد، بسلطنة عمان، طرحت عددًا من القرارات الجديدة لمنع تفشى الفيروس، وقررت اللجنة- فى بيان، أكدته وكالة الأنباء العمانية، أمس الثلاثاء- فتح حساب مصرفى لتلقى التبرعات الماليّة تحت إدارة وزارة الصحة، وتفعيل قطاع الاستجابة الطبيّة والصّحة العامة، وقطاع الإغاثة والإيواء.

أيضًا قررت اللجنة تعليق جميع رحلات الطيران الداخليّة والدولية من مطارات السلطنة وإليها ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهرَ يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020، وتُستثنى من ذلك التعليق رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوى.

وركزت اللجنة على الجهات صاحبة العلاقة بترتيب عودة من يريد من العمانيين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص إلى السلطنة، موجهة الجهات المختصة بتوفير العزل المؤسسى لهمكما وجهت بتخصيص أماكن لغسل الموتى فى كل الولايات، والتعامل مع كل جثّة حسب مقتضيات مخاطر العدوى، داعية كافة أفراد المجتمع والمؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، وتؤكد على مخاطر التجمعات عمومًا، بما فيها التجمعات داخل المنازل، فى احتمالات انتشار الوباء.

أيضًا قررت اللجنة العليا، التقليل من عدد الموظفين الموجودين فى مقرات العمل فى الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد على 30% من إجمالى عدد الموظفين لإنجاز الأعمال الضرورية، فيما يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد حسبما تحدده الجهة التى يعمل بها الموظف.