نشرت صحيفة الوسط بعض التقارير حول التطعيمات التى يجد على كل الوافدين والمقيمين ان يتعاطوها للحرص على عياحاتهم وعدم تفاشي الفيروس مرة اخرى واليكم التفاصيل ... ...

وفى سياق متصل  أصدرت المملكة قرارات تتعلق بتجديد الإقامة وألزمت الوافدين بإجراءات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بفحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة، ووضعت شرطا آخر وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيد.

وكما تداولت الخبر من قبل بعض الصحف السعودية والاجنبية عن الشرط الأخير والأهم فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

وأيضاعبر احد الصحف السعودية في هذه الفترة سيكون فحوصات جديدة تتعلق بفحوصات الفايروس الوبائي كورونا وفيروسات أخرى قد تكون معدية وتتسبب بحالات عدوى للوافدين والمحيطين به، ما يجب فحص وباء الدم الكوليرا أو ما شابه للأجانب الذين يدخلون البلاد للعمل.