الدكتور محمد العبد العالي وزير الصحة
الدكتور محمد العبد العالي وزير الصحة

وزير الصحة يتحدث بروح الأبوة عن أهمية تطبيق الوصايا السبع للمرور سريعاً من أزمة وباء كورونا

قام الدكتور محمد العبد العالي وزير الصحة بمناشدة الجميع لتوخي الحذر في الفترة الحالية، خاصة بعد قرار عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف طويل بكافة الأنشطة بسبب إنتشار وباء فيروس كورونا العالمي.

وحرص العالي خلال حضورة المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة للتحدث والوقوف على آخر مستجدات أخبار فيروس كورونا " كوفيد – 19 " الذي إجتاح العامل بأكمله قائلاً " نحن الآن نمر بمرحلة عنق الزجاجة وعلينا إتخاذ وتطبيق كافة التدابير والإجراءات الإحترازية للمرور سريعاً من هذه الأزمة.

وشدد عن أهمية الإبتعاد عن العادات والسلوكيات السيئة التي قد تعيدنا إلى المربع صفر، وأضاف أن من أهم التحذيرات والوصايا الذي أقولها أليكم كأب قبل منصبي هذا " لا للمصافحة بالأيدي "، يكفي الإشارة فقط للحفاظ على أرواحنا من الهلاك.

بالإضافة إلى ضرورة التنويه على عدم مشاركة الأدوات الشخصية بيننا البعض كأمثال " أدوات المأكل والمشرب " خاصة أثناء عمليات تبادل الزيارات، وضرورة التهوية الجيدة للأماكن المتواجدين بها.

وأكد على أهمية تواجد أعداد محدودة فقط أثناء التجمعات، والإهتمام بغسل اليدين بإستمرار، وإرتداء الكمامات.

وأختتم الوزير حديثه قائلاً " يجب على من يشعر بأية أعراض بعد أي تجمع أو مناسبة أن يقوم بإبلاغ السلطات حرصاً على سلامته وسلامة الأخرين .. حفظكم الله جميعاً ".