وزارة الصحة  تقر تطبيق حظر تجوال شامل بسبب فيروس كورونا
وزارة الصحة تقر تطبيق حظر تجوال شامل بسبب فيروس كورونا

بدءاً من اليوم تطبيق حظر التجوال الكلى منة الساعة التاسعة مساءاً وفق الاستراطات و الاجراءات التالية .

 

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة الفلسطينية، اليوم السبت، عن رصد ما وصل العددالى  23 حالة وفاة، و1319 حالة اصابة  حديثة مؤكدة  بفيروس "كورونا"، و2037 حالة تعافٍ عبر  الـ24 ساعة الأخيرة.

و أشارت وزيرة الصحة مى  الكيلة في التقرير اليومي بما يختص الوضعية الوبائية في فلسطين، أنه تم أكتشاف و رصد عدد  17 حالة وفاة في الضفة: "الخليل 5، قلقيلية 1، أريحا والأغوار 1، نابلس 2، جنين 2، رام الله والبيرة 1، بيت لحم 2، طولكرم 3"، وتم تسجيل 3 حالات متوفاة متاثرة بالفيروس  بمدينة غزة، و3 حالات متوفاة متاثرة بالفيروس أيضاً في مدينة فلسطين.

وأشارت إلى أن حالات الاصابه  القريبة العهد سجلت على النحو التالي: "الخليل 114، قلقيلية 39، أريحا والأغوار 10، نابلس 86، ضواحي الأرض المحتلة 12،، جنين 27، رام الله والبيرة 102، بيت لحم 41، سلفيت 13، طوباس 17، طولكرم 33"، قطاع غزة 605، مدينة الأرض المحتلة 120.

وتشعبت أن حالات التعافي العصرية توزعت على حسب القادم: "الخليل 340 حالة اصابه جديدة ، قلقيلية 0 إصابات، أريحا والأغوار 23 حالة اصابه جديدة ، نابلس 183، ضواحي فلسطين 83، جنين 225، رام الله والبيرة 257 حالة اصابه جديدة .

كما سجلتصحة  بيت لحم 278 حالة اصابه جديدة ، سلفيت 57، طوباس 56، طولكرم 60  حالة اصابه جديدة " .

كما أفاد ، قطاع غزة عن تسجيل  200 حالة اصابه جديدة،  وفى مدينة القدس المحتلة سجلت عدد  275حالة اصابه جديدة .

وبينت  وزير الصحة الفلسطينية مى الكلية أن نسبة التعافي من فيروس كوفيد 19 في فلسطين بلغت نسبتها  89.6% .

و  في حين بلغت نسبة الاصابات للحالات النشطة مسجله نسبه نحو  9.3%، ونسبة حالات الهلاك 1.1% من إجمالي الاصابات الاجمالية .

في السياق ذاته، أكدت وزارة الداخلية بقطاع غزة مطلع جريان أمر تنظيمي الإغلاق الليلي الكامل  يبدأ من الساعة  9:00 مساء اليوم، والذي يشتمل  فى طياته على منع حركة المواطنين والمركبات، وإغلاق المنشآت عموما مع وجود استثناء الصيدليات ليس سوى.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية  ان  تطبيق قرار منع الحفلات و بيوت العزاء في الشوارع يبدأ  تنفيذه من  مساء اليوم، واتخاذ الأفعال و التدابير  الوقائية في المتاجر الشعبية.

 و شددت على التزام صالات الأفراح بتحديد عدد الحضور و المدعوين بما لا يتجاوز مائة شخص، واتباع احتياطات السلامة الشخصية و السلامة العامة.

واشار الناطق الاعلامى الرسمى  باسم وزارة  الداخلية اياد البزم ان أجهزة الأمن تعمل على متابعة تنفيذ تلك القرارات، وتنفيذ الأفعال القانونية بحق المخالفين.

و تابع الناطق الاعلامى الرسمى  باسم وزارة  الداخلية اياد البزم موضحاً:" إن استمرار إزدياد أعداد الكدمات بفيروس Covid 19 يدق ناقوس عدم السكون، ويحتّم على المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الشخصية، وأهمها ارتداء الكمامة والتقليل من الاختلاط، حفاظاً على سلامتهم".