وزارة الصحة.. تنفي أمر أن تطعيم الإنفلونزا يضعف جهاز المناعة
وزارة الصحة.. تنفي أمر أن تطعيم الإنفلونزا يضعف جهاز المناعة

قامت وزارة الصحة بنفي موضوع أن تطعيم الإنفلونزا يقوم بإضعاف جهاز المناعة، حيث نفت وزارة الصحة هذا الامر تماماً مؤكدة أنه غير صحيح، وأن تطعيم الإنفلونزا لا يضعف المناعة نهائياً.

نفت وزارة الصحة ما يتم إشاعته بأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يؤثر ويضعف جهاز المناعة، مؤكدة أن هذا الكلام «غير صحيح».

وقام حساب «الصحة 937» التابع لوزارة الصحة، بالتأكيد عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»؛ إجابة على تساؤولات بهذا الموضوع، أن «لقاح الإنفلونزا الموسمية لا يضعف المناعة، بل يعمل على تنشيط الجهاز المناعي لدى الشخص حتى ينتج أجسامًا مضادة تقاوم الفيروس».

وأكملت وزارة الصحة أن «تلقي اللقاح يساعد على الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، أو قد يجعل إصابتك خفيفة في حال التعرض للعدوى».

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

وقد قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، مساء يوم أمس، أنه من المفاهيم الغير صحيحة عن الإنفلونزا الموسمية أنها ليست خطيرة، وأن الأعشاب والخلطات المنزلية أفضل من التطعيمات، وأن اللقاح يتم أخذه لمرة واحدة فقط في العمر، ويسبب مضاعفات خطيرة جدًا جداً.

وأكمل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قائلًا: نستطيع الوقاية من الإنفلونزا الموسمية، فاللقاحات والتطعيمات موجودة في جميع المراكز الصحية، وهي آمنة ومهمة لجميع أفراد المجتمع، ويُستثنى من ذلك من يعاني من حساسية (البيض) أو من لا يتجاوز عمره 6 أشهر.

قد يعجبك :

الصحة السعودية.. إحصائيات إصابات كورونا اليوم.. وحالات الشفاء والوفيات 

إحصائيات كورونا اليوم في المملكة نسب الإصابات والوفيات والشفاء!

وزارة الصحة..تعرف على حالات الاصابات وعدد حالات الوفيات وكم حالة تعافى