وزارة العدل السعودية | إطلاق نماذج جديدة للتوثيق تهدف لتحسين تجربة المستخدمين

قامت وزارة العدل السعودية خلال الساعات الماضية بأطلاق نماذج جديدة للتوثيق بداخل المملكة العربية السعودية، وتهدف الوزارة أثناء هذه الفترة إلى القيام بالتسهيل على جميع المواطنين وجميع الوافدين على أراضي المملكة، وتحسين تجربة المستخدمين من المواطنين .

وزارة العدل تُطلق نماذج جديدة للتوثيق

قامت وزارة العدل من خلال بيان هام صادر لها عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وعلي منصة “إكس”، بأن قائمة نماذج الوثائق الجديدة قد تضمنت وثيقة تملك العقار والوكالة الإلكترونية .

وتم التأكيد على انها تهدف الي تمكين المستفيدين من الحصول على كافة البيانات المطلوبة من الوثيقة بشكل واضح، و قراءتها بشكل أسرع وتوحيد النماذج بين المنتجات التوثيقية والنماذج .

حرصت وزارة العدل على تحسين تجربة المستفيدين والعمل علي تسهيل إجراءاتهم، وأطلاق وزارة العدل لنماذج جديدة لخدمات التوثيق، وتمثل هذه الخطوة نقلة نوعية بمجال التوثيق، لأنها تُساهم في تسريع الإجراءات وتوفير الجهد والوقت على المواطنين .

أهداف النماذج الجديدة للتوثيق

  • نماذج إلكترونية : تشمل نماذج إلكترونية لخدمات التوثيق، مما يسمح للمستفيدين من إنجاز معاملاتهم بدون الحاجة للحضور الشخصي .
  • وضوح البيانات : تم تصميم كافة النماذج الجديدة بوضوح تام، للتسهيل على المستفيدين فهم المحتوي وقراءته بشكل أسرع .
  • توحيد النماذج : حيث تم توحيد النماذج بين كافة الخدمات والمنتجات التوثيقية، لتسهل على المستفيدين التعامل معها وتقليل الارتباك .

فوائد النماذج الجديدة للتوثيق

  • توفير الوقت والجهد : تُساهم النماذج الجديدة في العمل علي تسريع إنجاز معاملات التوثيق، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، ويمكن استخراجها بمنتهي السهولة .
  • تحسين تجربة المستفيدين : تساهم في تحسين تجربة المستفيدين من خدمات التوثيق، وتُتيح لهم إنجاز كافة معاملاتهم بمنتهي السهولة واليسر .
  • تعزيز الشفافية : تساهم في توحيد النماذج وتعزيز الشفافية والوضوح في كافة إجراءات التوثيق .

إقرأ أيضاً: علامة JMC الصينية تعود للسوق الجزائرية في 2024 بعد غياب استمر لعدة سنوات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام