وزارة العمل.. إتاحة إلغاء واسترداد الرسوم لتأشيرات العمل !
وزارة العمل.. إتاحة إلغاء واسترداد الرسوم لتأشيرات العمل !

قامت وزارة العمل بالإعلان عن بدئها لتطبيق ألية إتاحة وإلغاء وإسترداد الرسوم لتأشيرات العمل، وكان إصدار هذا القرار من وزارة العمل والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

أعلنت مصادر إعلامية ومحلية مطلعة في المملكة العربية السعودية أن وزارة العمل والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عن خبر سار للوافدين والمقيمين في المملكة، حيث قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الخارجية عن بدئها في تطبيق آلية السماح بإلغاء وإسترداد الرسوم لتأشيرات العمل للعاملين في القطاع الخاص .

إتاحة إلغاء واسترداد الرسوم لتأشيرات العمل

حيث أعطت من بعثات المملكة العربية السعودية في الخارج على جوازات السفر ولم تستخدم بسبب وقف إستئناف الرحلات الدولية في المملكة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

حيث قامت هذه المبادرة بالتوضيح عن حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم جميع الجهات الحكومية والخاصة لاتخاذ المبادرات التي من إختصاصها التقليل من النتائج المترتبة على الإجراءات الوقائية والاحترازية الاستباقية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتجنب تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت وزارة العمل والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستقوم بتسهيل عملية خروج ودخول والوافدين والمقيمين في وقت الأحداث التي حدثت من تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد والتي قامت بالتأثير بشكل كبير جداً على كافة الوافدين في المملكة.

بحيث سوف يبقي الوافدين حاملي تأشرتي خروج وعودة وخروج نهائي وتمكنهم من التنقل هنا وهناك، بجانب العمل وبالتعاون مع الداخلية ستسهل عملية ترحيل وتوطين الوافدين والمقيمين الذين يريدون الخروج من خلال هذه الفترة بسبب إنتهاء عقودهم مع مؤسساتهم أو إنتهاء عملهم ولم يستطيعوا السفر.

قد يعجبك :

سعر الذهب في السعودية اليوم عيار 24, 22, 21, 18, 14 بالريال والدولار الامريكي

السعودية تعلن عن الفئات المعفاة من رسوم المرافقين والمقابل المالي

السعودية تصدر شروط إصدار تأشيرة خروج وعودة للوافد وعائلته