وزارة العمل السعودية تضع شروط الإعفاء من رسوم الوافدين الشهرية 
وزارة العمل السعودية تضع شروط الإعفاء من رسوم الوافدين الشهرية 

وزارة العمل السعودية تضع اليوم عده شروط واجرائات وقرارات جديدة تهم كل الوافدين بالمملكة حيث نشرت اليوم , وكما نقلت " صحيفة الوسط نيوز"  شروط الإعفاء من رسوم الوافدين الشهرية  واليكم التفاصيل.

وفى سياق متصل لوزارة العمل السعودية الإعفاء من الرسوم، بعد أن أقرت الحكومة السعودية الإعفاء المالي للوافدين من رسوم المقابل المالي، بعد صدور إعفاء من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

 وكما نقلت " صحيفة الوسط نيوز" الإعفاء من الرسوم :-
بدء الحديث بشكل أوسع عن الشروط اللازمة التي يجب أن تنطبق على العامل أو المؤسسة لكي يتم الإعفاء من الرسوم المالية التي بدأت تطبق على العمالة الوافدة قبل نحو سنة في عام 2018.

وفى سياق الحدث وكما نقلت " صحيفة الوسط نيوز"  وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شرط لإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي عن العمال الوافدين، وقالت وزارة العمل السعودية  في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي عبر تويتر :”متفرغ وعدد عمال منشأته أقل من 9 لكنه فوجئ برسوم المقابل المالي”.

اما بلنسبة الى عطاء الملك سلمان :-
وفى الصدد ذاتة : يعني أن المنشآت الصغيرة التي يعمل فيها 9 عمال فأقل تنطبق عليها الشروط، ويعفى العاملين فيها من دفع المقابل المالي، وذلك عن 4 عمال وافدين فقط بشرط تفرغ مالكها للعمل فيها، على أن يكون الإعفاء لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ إقامة المنشأة أو حصولها على الترخيص، وهذا ما ستتحمل أعبائه الحكومة السعودية بعد توجيهات الملك سلمان للتخفيف عن العمالة  وكما نقلت " صحيفة الوسط نيوز" ونشكركم للمتابعة .اقراء من المصدر:-

قد يعجبك :-

وزارة العمل السعودية تفرج عن قرارات بشأن حوالي 14 مليون وافد