وزارة العمل تبدء تنفيذ توطين 67 مهنه جديدة
وزارة العمل تبدء تنفيذ توطين 67 مهنه جديدة

ضمن ما نقلته صحيفة الوسط من احداث حول العمالة الوافدة وقد نقلنا الايكم اليوم عبر وزارة العمل السعودية انها أقرت إيقاف رخصة عمل لـ 67 منهة وتجهيز العاملين للترحيل اليكم التفاصيل .

وفى سياق الحدث أعلنت وزارة العمل السعودية أن هناك عشرات المهن التي تم توطينها، وهناك معن أخرى أيضا دخلت حيز التوطين، وسيحرم الوافدين العاملين في تلك المهن من تجديد رخص العمل لتلك المهن، وهناك نحو 67 مهنة لن يعمل بها الوافدين بعد 2020. إليكم التقرير التالي.

كما جاء أولاً في قسم السياحة، مدير مبيعات ومدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات)، وألا يقل عدد السعوديين عن موظف واحد في المهن التالية، إن وجدت لكل منشأة، كما شمل التوطين أيضا  (مشرف أغذية ومشروبات، مشرف خدمة الغرف، مشرف قسم الحفلات، مشرف مغسلة، ومن هذه المهن، نائب مدير فندق، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة ومساعد مدير إدارة المبيعات، مندوب و إداري و ممثل المبيعات.بالإضافة لمهنة مشرف النادي الصحي، مشرف خدمات عامة في فندق، كاتب استلام بضائع، مستلم طلبات خدمة الغرف، مضيف مطعم أو مقهى، كاتب استعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، كاتب إداري عام، موظف إداري، منسق إدارة.

حيث شمل التوطين أيضا بعض المهن الحرة للوافدين.

1-معقب.
2-ناسخ.
3-مخلص جمركي.
4-محاسب زبائن.
5-منافذ بيع السيارات.
6-منافذ بيع الدراجات البخارية.
7-محلات بيع النظارات.
8-محلات بيع الساعات.
9- محلات بيع الأثاث المنزلي.
10- محلات بيع مواد البناء.
11- محلات بيع الملابس الحريمي.
12- محلات بيع الملابس الرجالي والأطفال.
وفى سياق الحدث أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، قراراً يقضي بتوطين عدد من الادارات والمهن القيادية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي وشمل قطاع السياحة ما يقارب الـ 30 مهنة سيتم توطينها قريبا كما نشكركم متابعين صحيفة الوسط نيوز على المتابعه.