ضمن اخبار السعودية الحصرية التى تنشرها صحيفة الوسط نيوز اليكم افضل مفاجئة واكبرها لعام2020 وهيا تخص بشرى لكل مقيم لدية كفيل , وضمن الاخبار الحصرية التى ننقلها عبر صحيفة الوسط كما كشفت المملكة السعودية عن ثوبها الجديد .

وفى سياق متصل تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد إنتشار أخبار كثيرة حول إلغاء نظام الكفيل أنباء وبشرى سارة تتحدث عن بدء العمل رسميا عن إيقاف التعامل بنظام الكفيل عن بعض المهن والوظائف للوافدين في المملكة.

وبعد طول انتظار جاء أول رد رسمي بإلغاء نظام الكفيل  مفاجأة 2020 .
كما أشار مصدر مطلع بأن المملكة بدأت وبشكل جدي العمل على تطوير أنظمة العمل بما يتناسب ومصلحة المواطن والوافد، وكذلك ما تتطلبه الحاجة في سوق العمل، وهذا ما دفع أيضا وزارة العمل تتحدث بشكل صريح.

حيث أضاف وكيل وزارة العمل أحمد الحميدان بأن العمل باتت قريبة جدا من تطبيق أنظمة حديثة ومتطورة تغني بشكل كامل عن التعامل في نظام الكفيل الذي أصبح مترهلا , وفيه مشاكل متعددة على العمالة في سوق العمل.

وأشار أحمد الحميدان بأن هناك العديد من الوظائف والمهن التي أصبح بإمكان الوافدين العاملين فيها من نقل الكفالة والسفر بحرية دون الحاجة كليا لنظام الكفيل وهذا ما يدفعنا في الوقت الحالي للإنطلال بخطوات حاسمة لوقف النظام تدريجيا وبشكل كامل عن جميع المهن.

كما أشار فى الحديث , وفي الوقت نفسه بأن هناك بدائل أيضا أصبح نظام الكفيل ملغى فيها بشكل تلقائي وهي، بطاقة الجرين كارد البطاقة الخضراء التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك البطاقة المميزة للوافدين والذي أعلن عنها مؤخرا ولها فوائد وميزات عديدة كما نشكركم متابعين صحيفة الوسط على متابعتكم لنا.