توطين مهن الكاشير والماركت فى بعض مناطق المملكة
توطين مهن الكاشير والماركت فى بعض مناطق المملكة

أعلنت وزارة العمل السعودية عن بعض التعديلات فى نظام العمل الجديد وتوطين 50% من المهن التى يعمل بها اكثر من مليونى وافد فى السعودية ولذلك قررنا أن ننقل لكم تفاصيل توطين مهن جديدة بالسعودية ..

وفى سياق موصول لما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية مساء اليوم الجمعه أعلنت وزارة العمل والتنمية البشرية في المملكة العربية السعودية ، إنهاء معاملات النقد الأجنبي من خارج المملكة العربية السعودية وتوظيف السعوديين بدلاً من المقيمين في المملكة العربية السعودية.

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي أنهم يعملون على ترسيخ عمل الرجل والمرأة في جميع مناحي الحياة بالدولة وسيطلقون قريباً خطة لاستيعاب المحامين والتعليم والمطاعم والمقاهي والهايبر ماركت. .

وقال خلال اجتماع اليوم مع أعضاء اللجنة الوطنية للمقاولين واللجنة الاستشارية الوطنية إنهم يسعون لتأسيس طلاب جامعيين ودمجهم في سوق الترفيه من خلال الاستجابة لقانون الجهد.

وأعلن أنهم أكملوا بحثًا لترقية وتعيين موظفي الأمن والسلامة المهنية المنخرطين في أعمال عقود الشركات في مختلف الوزارات والكيانات شبه الأصلية والإدارات المعينة ، ووضعوا حواجز دنيا أمام أجورهم ، وأوضح أن العلاقة التعاقدية قد تصاعدت. لعبت الحركة دورًا في تقليص حجم العقود مع المواطنين السعوديين.


وقال إنهم ملتزمون من خلال عدد كبير من ورش العمل بصياغة خطط سوق العمل مع العقارات في المجال المهني ، وذلك لضمان تغيير بيئة العمل.