دفعه-من-المهن-التى-ستتوقف-بها-الاقامة-فوراً
دفعه-من-المهن-التى-ستتوقف-بها-الاقامة-فوراً

أعلنت وزارة العمل السعودية عن دفعه جديدة لمهن ستتوقف بها الاقامة نهائياَ وسيتم وقف الاقامة بشكل فورى اليكم التفاصيل..

وبحسب وزارة العمل ، فقد حدث مؤخرًا اختلاف كبير في معدل توظيف الأجانب مقارنة بعدد السعوديين الذين يمكن الاستعانة بهم لشغل هذه الوظائف ، وهو ما دفع وزارة العمل إلى إطلاق حملة سعودة كبرى بدأت في عام 2019 وستواصل تحقيق أهدافها. في هذا التقرير ، فيما يلي الأسماء المهنية التي ستتوقف عن العمل في عام 2020 ، كما هو موضح أدناه

الأول هو قسم السياحة ، مدير المبيعات ، مدير مبيعات الفعاليات والمؤتمرات) ، والسعودية في كل منشأة لا تقل عن موظف واحد من التخصصات التالية (إن وجدت) يشمل أيضًا الإمارات (مشرف الأطعمة والمشروبات ، خدمة الغرف ) المشرفون ومشرفو إدارة المأدب ومشرفو الغسيل ، وتشمل هذه المهن نائب مدير الفندق ومدير قسم تكنولوجيا المعلومات ومدير القسم ومساعد مدير قسم المبيعات والممثل والممثل الإداري ومندوب المبيعات.

بالإضافة إلى مشرفي نادي اللياقة البدنية ، ومشرفي الخدمات العامة بالفندق ، والاستقبال ، ومتلقي طلبات خدمة الغرف ، ومضيفي المطاعم أو المقاهي ، وموظفي المعلومات السياحية ، والأمناء التنفيذيين ، وكبار الإداريين ، والموظفين الإداريين ، والمنسقين الإداريين ، والمهن الأخرى.

وكشف المصدر عن أنه تقرر نقل بعض القيادات والإدارات والمهن المتخصصة في إدارة السياحة والإقامة ، حيث تضم دائرة السياحة قرابة 30 مهنة لإعادة توطينهم.