ضمن الاخبار المتداولة بين مقيمين ووافدين السعودية عن التوطين والسعودة لمهن كثيره بالمملكة السعودية وكما يتم تحديد الحد الادنى للأجور لبدء من 7 الاف ريال لساعد الوافد على المعيشة واليكم التفاصيل..

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، اليوم (الأحد)، قراراً بتوطين المهن الهندسية في المنشآت بنسبة 20%، ووضع حد أدنى للأجور لها، وذكرت الوزارة أنه لاحتساب المهندس السعودي في نسبة التوطين يشترط ألاّ يقل الحد الأدنى للأجور عن 7 آلاف ريال.

وأشارت أن القرار يأتي ضمن مجموعة من قرارات توطين المهن التي عملت الوزارة بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والإشرافية المعنية لتمكين الخريجين والخريجات من أصحاب المؤهلات النوعية للحصول على فرص وظيفية لائقة، وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للكوادر الوطنية في القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة أن القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن الهندسية، مشيراً إلى أنه في حال استهداف مهن هندسية في قرارات سابقة أو قرارات لاحقة لمهنة أو مهن محددة بنسب مختلفة تماشياً مع تغييرات سوق العمل واحتياجاته، فيتم تطبيق نسبة التوطين الأعلى.

ووفى حديث جديد من الوزارة إنه يمكن لأصحاب المنشآت والباحثين عن عمل الاطلاع على الدليل الإجرائي للقرار وتفاصيله وإجراءات تنفيذه؛ من خلال الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني كما نتمنى كفريق عمل لصحيفة الوسط  نيوز ان نكون واصنا اليكم الخبر المفيد لك ولغيرك من العماله الوافدة والمقيمه بالمملكة العربية السعودية.