رخص العمل والإقامة بـ 67
رخص العمل والإقامة بـ 67

كشفت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة الموافق 28 / 8 / 2020 أن هناك عشرات المهن التي تم توطينها، وهناك معن أخرى أيضا دخلت حيز التوطين.

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة العمل السعودية أن الوافدين العاملين في تلك المهن سوف يحرمون من تجديد رخص العمل لتلك المهن، وهناك نحو 67 مهنة لن يعمل بها الوافدين بعد 2020. إليكم التقرير التالي.

أولا في قسم السياحة، مدير مبيعات ومدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات)، وألا يقل عدد السعوديين عن موظف واحد في المهن التالية، إن وجدت لكل منشأة، كما شمل التوطين أيضا  (مشرف أغذية ومشروبات، مشرف خدمة الغرف، مشرف قسم الحفلات، مشرف مغسلة، ومن هذه المهن، نائب مدير فندق، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة ومساعد مدير إدارة المبيعات، مندوب و إداري و ممثل المبيعات.

بالإضافة لمهنة مشرف النادي الصحي، مشرف خدمات عامة في فندق، كاتب استلام بضائع، مستلم طلبات خدمة الغرف، مضيف مطعم أو مقهى، كاتب استعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، كاتب إداري عام، موظف إداري، منسق إدارة.

كذلك فقد شمل التويطن أيضا بعض المهن الحرة للوافدين

من جانبة فقد أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، قراراً جديداً يقضي بتوطين عدد من الادارات والمهن القيادية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي وشمل قطاع السياحة ما يقارب الثلاثون مهنة سوف يتم توطينها في القريب العاجل.