نقلت اليكم منذ دقائق صحيفة الوسط من موقع وزارة العمل فى المملكة العربية السعودية، عن الإحصائية الخاصة بالأعمال التطوعية الخاصة بعام 2019، والتي تهدف إلى تشجيع العمل التطوعى فى المملكة، ضمن رؤية السعودية لعام 2030. ...

من جانب أخر فقد كشف ماجد بن عبدالرحيم الغانمي نائب وزير العمل بالسعودية، على أن الإحصائية التى تخص العمل التطوعي والتى تم إصدارهافى عام 2019 قد حققت الأهداف المرجوة منها.

وفى سياق متصل لـوزارة العمل السعودية تكشف إحصائيات العمل التطوعى لعام 2019
وأضاف الغانمي على أن المملكة تهدف إلى تشجيع العمل التطوعي في برنامج التحول الوطني أحد برامج رؤية المملكة 2030،

وضاف ماجد بن عبدالرحيم الغانمي أنه كان من المستهدف خلال هذا العام الحالى أن يتم الوصول إلى حوالى 120,000 متطوع، ولكن حسب الإحصائيات الواردة فإن العدد الفعلى قد وصل إلى 192,448 متطوعًا برقم الهوية فقط.

أعرب نائب وزير العمل بالسعودية إلى أن الفرص التطوعية قد وصلت إلى 48,125 فرصة تطوعية، وفى المقابل فقد تجاوزت الفرص المحققة 300,837 فرصة.

وحسب المجالات التطوعية التى نشرت فقد تم إحصاء حوالى 67% في مجال التطوع العام، بينما تم إحصاء 21% في مجال التطوع المهاري، وتم تسجيل أيضآ 12% في مجال التطوع الاحترافي.

وقد وصل الإجمالى الخاص بعدد الساعات التطوعية إلى حوالى 18,735,625 ساعة تطوعية ووصلت نسبة المتطوعين السعوديين بلغت 91بالـمئة .

مكة المكرمة فى صدارة العمل التطوعى فى المملكة السعودية
وفى السياق ذاته قد تمكنت مكة المكرمة من الحصول على أعلى نسبة من إحصائيات العمل التطوعى فى السعودية، وجاءت بعدها المدينة المنورة، وبعد ذلك الرياض، ويأتى هذا فى سياق نهضة المملكة من أجل أستكمال الأعمال التطوعية وفقآ لرؤية المملكة لعام ٢٠٣٠ من أجل الوصل إلى مليون متطوع.