وزارة العمل.. العاملين بهذه المهن إستعدوا للرحيل من المملكة نهائياً
وزارة العمل.. العاملين بهذه المهن إستعدوا للرحيل من المملكة نهائياً

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المهن التي سوف يتم ترحيل العاملين بها من المملكة العربية السعودية نهائياً، حيث قامت وزارة العمل بالإعلان للوافدين بأن يستعدوا للرحيل، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. ...

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن الوافدين العاملين ببعض المهن والوظائف التى يتواجب عليهم الإستعداد للرحيل.

قامت وزارة العمل السعودية اليوم بإلإعلان في البيان أن أول القطاعات التي سوف يتم سعودتها وتوطينها في الأسبوع القادم هي نشاط البقالات والسلع التموينية والعربات المتنقلة والمراكز التجارية، حيث قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالتأكيد علي أنه سوف يتم قصر العمل في هذه القطاعات والأنشطة على المواطنين السعوديين فقط حيث أن نسبة التوطين بهذه القطاعات سوف تكون 100 %، بينما فيما يتعلق بالمرحلة الثانية فسوف تكون تطبيق السعودة في قطاع الصيدليات وأيضا بنسبة 100 بالمئة.

حيث أنه من الممكن أن يتم توفير ما يرتفع عن 20 ألف وظيفة من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى وهذا فقط أثناء العام الأول أي ما يدل على أنه سوف يتم مضاعفة هذا العدد أثناء الأعوام القادمة، بالإضافة إلي توظيف ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة، والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب.

المهن التي سيتم سعودتها قريباً

- قطاع المبيعات من المقرر توطينه.

- قطاع الصيادلة من المقرر توطينه.

- قطاع الحسابات من المقرر توطينه.

- قطاع الهندسة من المقرر توطينه .

حيث أنالقطاعات التي تم سعودتها رسميا وتابعت التفاصيل بناءاً على الإحصائيات الأخيرة أنه تم رسميا توطين عدد من القطاعات والمهن والوظائف التي يعمل بها الوافدين وتم ترحيلهم، حيث يعتبر أن إتجاه المملكة العربية السعودية إلى هذا القرار جاء منذ عام 2016 بعد أن إنخفضت أسعار النفط وإضطرت المملكة العربية السعودية للبحث عن مصادر أخرى للدخل إبتداءاً بفرض الضرائب والرسوم الإضافية إلى توفير فرص عمل للسعوديين بعد أن إرتفعت نسبة البطالة وهذا ما جعلها تتخذ هذا القرار.

بالتفصيل، قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المهن التي سوف يتم ترحيل العاملين بها من المملكة العربية السعودية نهائياً، حيث قامت وزارة العمل بالإعلان للوافدين بأن يستعدوا للرحيل.

قد يعجبك :

الجوازات تصدر الشروط الجديدة للخروج والعودة للوافدين من وإلي المملكة

السعودية تلغي بطاقات الإقامة التي لا تتضمن هذه الشروط

وزارة العمل السعودية تكشف عن المهن التي سيتم ترحيل العاملين بها فوراً