كيفية حصول اى وافد على الاقامة المميزة
كيفية حصول اى وافد على الاقامة المميزة

صرحت وزارة العمل السعودية اليوم عن بعض القرارات الهامة التى تهم كل وافد على ارض السعودية وهذا ما كان يبحث عنه الكثير من الوافدين وهيا الاقامة المميزة وكيفية حصول اى وافد عليها وان يرتاح ذن الوافدين من رسوم المقابل المالى والاقامة وغيرة  اليكم التفاصيل..

أعلنت وزارة العمل السعودية قرارا يصب في مصلحة جميع الأجانب ويتعاطف مع ما مروا به لأنها أصدرت بعض التعديلات الحاسمة على تكاليف الأجانب.

 

كيفية حصول اى وافد على الاقامة المميزة

بـالإضافة إلى ذلك ، وفيما يتعلق بتأشيرات الدخول ، فقد أصدرت وزارة العمل قرارًا للتخفيف من أثر الوباء العالمي الذي يهدد العالم ؛ حيث قررت إعفاء الأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 أكتوبر 2020 من تاريخ التعويض المالي. الطريقة هي تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر مجانًا.

 

وأوضحت الوزارة أنها أصدرت في بيان لها قرارا بالسماح لأصحاب العمل باسترداد تكلفة تأشيرات العمل الصادرة وتمديد فترة التأشيرة حتى لو تم ختم التأشيرات عليها ، ولا يتم استخدامها أثناء حظر الدخول والخروج من المملكة مجاني لمدة ثلاثة أشهر.

 قررت وزارة المالية السماح لأصحاب العمل بتمديد صلاحية تأشيرات الدخول والخروج غير المستخدمة خلال فترة حظر الدخول والخروج لمدة ثلاثة أشهر ، كما اشترطت وزارة العمل عدم قيام الوكالات والشركات بإنهاء عملها. إذا لم يكن هناك سبب لمطالبة موظفين أجانب بتوقيع عقد ، فإن الشركة مطالبة بعدم استخدام الشروط وإخلاء الموظفين.