وزارة العمل تصدر شروط ورسوم سفر الوافدين لموطنهم لعام 2020
وزارة العمل تصدر شروط ورسوم سفر الوافدين لموطنهم لعام 2020

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بإصدار شروط ورسوم وخطوات سفر الوافدين لموطنهم في عام 2020، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

اصدرت المملكة العربية السعودية بعض إجراءات لصالح الوافدين والمقيمين والعمالة في كافة القطاعات والأنشطة، وكان آخرها تسهيل عودة من يريد السفر لموطنه مع توفير جميع إمكانية الرجوع لهم مجددا، وبينما فيما يخص تكلفة السفر، فهي كما أعلن مصدر رسمي ستكون غير مكلفة وبنفس تكاليف العودة العادية مع توفير طرق إيصال الوافدين والمقيمين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللجميع.

بينما ستقوم المنشآت الصحية المُتخصصة بإقامة الكشف الطبي على العمالة الوافدة وسوف يتم تحديد هذا في وقت أخر وسيتم الإعلان عنه في وقت قريب، وأوضح إلى أن العميل سيرسل له رسالة بالموافقة المبدئية على هذ الطلب، قبل أن يستكمل الإجراءات المطلوبة لاستئناف الطلب، موضحاً أن المبادرة تشمل العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

وأيضا لفتح هذا المجال في المطارات أمام الوافدين والمقيمين الذين يريدون الخروج النهائي، والحالات الإنسانية، بحيث قدمت الجوازات السعودية ووزارة العمل في المملكة العربية السعودية تسهيلات كثيرة لخدمة الوافدين والمقيمين وضيوف الرحمن أيضا من المعتمرين والحجاج وغيرهم.

قد يعجبك :

وزارة العمل السعودية تصدر طرق نقل الكفالة بدون كفيل لكافة المهن

وزارة العمل السعودى: مبارك الى كل العمالين بالسعودية!!!

وزارة العمل: أصدرت قرارا بترحيل عاملين أخرين وتحديد أجور العمل 7 ألاف