وزارة العمل تصدر وظائف جديدة شاغرة للوافدين وتعلن المهن التي تمت سعودتها
وزارة العمل تصدر وظائف جديدة شاغرة للوافدين وتعلن المهن التي تمت سعودتها

أعلنت وزارة العمل اليوم في المملكة العربية عن خبر جديد وسار للوافدين من أجل المهن التي سيعملون بها والمهن التي تحتاجها وزارة الصحة بشدة، والمهن التي تمت سعودتها بشكل نهائي. ...

أصدرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بيان عن سلسلة قرارات وإصلاحات مهمة جدا جاءت لصالح الوافدين والمقيمين والعاملين في المملكة العربية السعودية، وأغلبية هذه القرارات سيتم تطبيقها خلال أيام قليلة قادمة خصوصا مع إقتراب دخولنا لشهر أكتوبر من عام 2020، وتشمل هذه القرارات أيضا ما يخص المهن التي أعادتها المملكة العربية السعودية للوافدين للعمل بها مجددا وتأجيل سعودتها وتوطينها.

وسوف نقوم بالتوضيح لكم في هذا المقال بالأسماء المهن المؤجل سعودتها، فقد قالت وزارة العمل في المملكة السعودية أنها لن تقوم بترحيل الوافدين والمقيمين مرة واحدة، خصوصا من الذين تم ترحيل وظائفهم، فقد قام مصدر مقرب من وزارة العمل السعودية بالتأكيد أن الوزارة ستعطي فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل.

حيث أن وزارة العمل السعودية قامت بإلغاء توطين بعض المهن والوظائف ومن المهن التي تم إلغاء وإنهاء سعودتها وتوطينها سنعرضها عليكم الأن في هذا التقرير.

المهن التي تم إلغاء سعودتها

- مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.

- القطاعات التي تم إنهاء توطينها لحاجة الوافدين إليها.

وفي وقتا لاحق، وتبعا لما نشره مصدر مطلع بوزارة الصحة، أصدرت أنها تحتاج لتوظيف عدد كبير من الوافدين في عدة تخصصات.

المهن التي تحتاج عاملين وافدين في وزارة الصحة

- طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

قد يعجبك :

 

التعديلات الجديدة في رسوم الإقامة الدائمة للوافدين وشروطها لمد 10 أعوام!!