وزارة العمل ترفع رسوم رخصة الإقامة لـ 6 آلاف ريال بـ 58 مهنة
وزارة العمل ترفع رسوم رخصة الإقامة لـ 6 آلاف ريال بـ 58 مهنة

ضمن اخبار السعودية اليوم أعلنت وزارة العمل السعودية عن بعض الاجرائات الجديدة التى نقلتها صحيفة الوسط الاخبارية اليوم الموافق9-9-2020.

أعلنت وزارة العمل السعودية رقع رسوم الاقامه  وذلك جداء ضمن القرارات التى كانت موقوفة قبل فيروس كورونا المستجد حيث أعلنت وزارة العمل السعودية أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال سعودي شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص، ويتجاوز عددها الـــ 50 مهنة في قطاعي الصناعة والتجارة.

فى سياق الحدث الجارى الذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

فقد أضاف المصدر الرسمي في  وزارة العمل السعودية أن هذا القرار لم يشمل بعض الفئات وهذه الفئات معفاة بشكل دائم من تلك الرسوم، وتحدث المصدر بشكل مفاصل عن تلك الفئات وبدئها بالفئة الأولى وهي، أبناء الوافدين من أم سعودية، والعمالة من دول التعاون الخليجي وكذلك العمالة المنزلية من مختلف الدول.

وقد أكد المتحدث الرسمى دفع الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمالة الوافدة عن عدد العمالة السعودية، حيث أن تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.