وزارة العمل تعلن عن إرتفاع جديد في رسوم رخصة الإقامة 6 الاف ريال!! تعرف علي المهن الأن
وزارة العمل تعلن عن إرتفاع جديد في رسوم رخصة الإقامة 6 الاف ريال!! تعرف علي المهن الأن

أعلنت وزارة العمل اليوم عن وجود تحديثات جديدة في رسوم رخصة الإقامة، وأعلنت أن رسوم رخصة الإقامة إرتفعت كثيرا لتصل إلي 6000 ريال سعودي للكثير من المهن في المملكة العربية السعودية.

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالإعلان أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وهذا من كافة منشآت القطاع الخاص، ويزداد عددها عنـ 50 مهنة في قطاعي الصناعة والتجارة في الممكلة.

بحيث يزيد فيها أعداد الوافدين والمقيمين العاملين عن السعوديين، وأعلنت وزارة العمل أن تلك المنشآت سوف تكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يعلو عن متوسط عدد العمالة في المملكة العربية السعودية فى تلك المنشآت.

بينما أعلن مصدر رسمي في الوزارة أن هذا القرار لم يتضمن بعض الفئات وهذه الفئات معفاة تماما من هذه الرسوم، وأكمل المصدر مفصلا عن هذه الفئات وبدئها بالفئة الأولى وهي، أبناء الوافدين من أم سعودية، والعمالة من دول التعاون الخليجي وأيضا العمالة المنزلية من كافة أنحاء الدول.

بينما سيقوم الوافدين العاملين في كافة منشآت القطاع الخاص بالدفع وخصوصا هذه التي يرتفع بها عدد العمالة الوافدة عن عدد العمالة السعودية، بحيث أن هذه المنشآت سوف تكون ملزومة بتسديد هذا المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى تلك المنشآت.

بالتفصيل، قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالإعلان أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وهذا من كافة منشآت القطاع الخاص، ويزداد عددها عنـ 50 مهنة.

قد يعجبك :

تعرف على اصحاب المهن التى بدءا من اكتوبر سيدفعون 8الاف ريال سعودى .

مفاجأة .. قرار بعودة الطيران وارتفاع اسعار التذاكرللرجوع والعودة !!

تابع معنا شروط الخروج من السعودية والسفر النهائى...