وزارة العمل :  تفرح 3 مليون وافد بخصوص الرسوم والاقامة و قرارات سارة اليكم التفاصيل
وزارة العمل :  تفرح 3 مليون وافد بخصوص الرسوم والاقامة و قرارات سارة اليكم التفاصيل

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم وفى ظل الحظر الموضوع والذي يعانى منه الكثير من مقيمين المملكة العربية السعودية وقد نقلنا لكم أهم التفاصي حول الموضوع الاكثر أهمية فى المملكة بلنسبة الى الوافدين بالسعودية اليكم التفاصيل.

لقد جلبت وزارة العمل السعودية الفرح لملايين السكان ، خاصة في هذه الأوضاع الصعبة ، فقد قدمت الدعم للأجانب وساعدتهم من خلال مراجعة بعض القرارات الخاصة بالرسوم.

من أجل الحصول على عوائد اقتصادية وتأشيرات دخول ، بادرت وزارة العمل باتخاذ قرار للتخفيف من تأثير الوباء العالمي الذي يهدد العالم  حيث قررت إعفاء الأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 أكتوبر 2020 من تاريخ التعويض الاقتصادي ، وتتمثل الطريقة في تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر مجانًا.

كما أوضحت الوزارة ، أصدرت قرارًا في بيان للسماح لأصحاب العمل باسترداد تكلفة تأشيرة العمل الصادرة ، حتى لو كانت التأشيرة مختومة على التأشيرة ، يمكن تمديد التأشيرة لتجنب البقاء في المملكة المستخدمة عند الدخول و مغادرة البلاد. ثلاثة أشهر مجانًا


قررت وزارة المالية السماح لأصحاب العمل بتمديد تأشيرات الدخول والخروج غير المستخدمة خلال فترة حظر الدخول والخروج لمدة ثلاثة أشهر مجانًا ، وتطالب وزارة العمل الوكالات والشركات بعدم إنهاء عملهم.