وزارة العمل.. خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وبدون شروط 
وزارة العمل.. خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وبدون شروط 

أصدرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، خطوات وطرق نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وبدون شروط أيضاً، حتي يتمكن الوافدين من التنقل بحرية والدخول والخروج في المملكة.

بينت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية حالات وخطوات نقل الكفالة للوافدين بدون الحاجة لموافقة الكفيل، وهذا لكي يستطيع الوافدين من التنقل بين المهن بحرية ويتمكنوا من تغيير وظائفهم عند الإضطرار واللزوم.

تمكن حالات نقل الكفالة بمنح الوافد حرية في التنقل والخروج والدخول، فقد أوضح مصدر في وزارة العمل أن هنالك شروط وحالات وسوف نذكرها لكم في وقت لاحق.

وكان هذا إجابةٍ من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على تساؤلات من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» بخصوص نقل كفالة عامل وافد بمؤسسة مقاولات عليها توقيف خدمات لعدم تنفيد الأحكام التنفيذية.

وأكملت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، أن نقل عامل من منشأة بدون موافقة صاحب العمل الحالي «الكفيل» ممكن في  ثلاثة حالات.

حالات نقل عامل من منشأة بدون موافقة صاحب العمل

- إذا كانت رخصة وإقامة العامل منتهية.

- إن لم يتم تسديد أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية.

- إن ثبتت كيدية بلاغ تغيّب بحق العامل.

بالتفصيل، قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بإصدار، خطوات وطرق نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وبدون شروط أيضاً، حتي يتمكن الوافدين من التنقل بحرية والدخول والخروج في المملكة العريبة السعودية.

قد يعجبك :

الجوازات تصدر 7 آلاف ريال رسوم تجديد الإقامة لهذه المهن من الأسبوع القادم!

السعودية.. إعفاء العاملين بهذه المهن من دفع الرسوم في العام الجديد 2021

الجوازات تصدر شروط العودة للمملكة بدون إجراءات !!