وزارة المالية تصدر الرسوم اللازمة لبقاء الوافدين لعام 2021 وتسديدها الأن!
وزارة المالية تصدر الرسوم اللازمة لبقاء الوافدين لعام 2021 وتسديدها الأن!

أعلنت وزارة المالية عن وجود عدة رسوم لازمة لبقاء الوافدين لعام 2021، وأعلنت أيضا أنه يجب تسديد ودفع هذه الرسوم قريباً جداً.

أعلنت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية ووفقاً لما أعلنته وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أن هناك تفاصيل جديدة وحديثة بخصوص كافة الرسوم والمستحقات المطلوبة واللازمة من الوافدين من الآن ولنهاية شهر 12 من العام الجاري 2020 للبقاء في عام 2021 المقبل.

الرسوم المطلوبة من الوافدين

- سيتم الطلب من الوافدين دفعة مالية قيمتها 800 ريال سعودي على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، بينما سوف يكون المقابل المالي 700 ريال سعودي على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، وأعلن المصدر الرسمي أيضا أن التحصيلات المتوقعة من هذه الرسوم سوف تبلغ قيمتها إلى 65 مليار ريال سعودي، بينما يوجد رسوم أخرى تدق أبواب الوافدين مع بداية العام 2021.

الرسوم القادمة مع العام الجديد 2021

- دفع رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة.

- دفع المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد.

- دفع رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.

وأيضا فيما يتعلق برسوم المقابل المالي لبعض الفئات ماعدا الفئات التي تم إعفائها قبل أيام من قبل مجلس الوزراء وهم العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة، بالإضافة إلي رسوم تجديد هوية مقيم، ورسوم الزيارات، ورسوم العمالة الفائضة والتي زادت بهذا العام 2020 إلى 800 ريال سعودي للعمالة بينما ستكون 700 ريال سعودي للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.

قد يعجبك :

السعودية تكشف عن المعافين من رسوم تجديد الإقامة ( قائمة )

الجوازات السعودية تصدر رسوم الإقامة المميزة للزوجة والأبناء! (إقامة دائمة)

السعودية.. رسوم العاملين في القطاع الخاص في 22 مهنة ( الإقامة )