وزارة المالية تصدر الرسوم اللازمة من الوافدين لنهاية 2020 وبداية العام الجديد
وزارة المالية تصدر الرسوم اللازمة من الوافدين لنهاية 2020 وبداية العام الجديد

قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية اليوم بإصدار الرسوم اللازم دفعها وتسديدها من الوافدين لنهاية عام 2020 وبداية العام الجديد 2021.. تابع لتتعرف علي هذه الرسوم.

أوضحت مصادر محلية في المملكة السعودية ووفقاً لما اعلنتة وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية أن هناك تفاصيل جديدة تخص جميع الرسوم والمستحقات المطلوبة من المقيمين من الآن ولنهاية شهر 12 من العام 2020 ومع بداية 2021

الرسوم المتبقية على المقيمين

و مطلوب ايضاً من المقيمين دفعة مالية 800 ریال سعودى على الأعداد الزائدة من العمالة المقيمة عن أعداد العمال السعوديين، فيما ستكون الرسوم 700 ریال سعودى على العمالة الأقل من أعداد العمال السعوديين في القطاع نفسه، حيث قال مصدر رسمي أن التحصيلات المتوقعة من هذة الرسوم قد تصل قيمتها إلى 65 مليار ريال ، فيما هناك رسوم أخرى تدق أبواب الوافدين والمقيمين مع بداية العام 2020 .

الرسوم الإضافية القادمة للوافدين

 - دفع رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة.
 
- دفع المقابل المادى عن كل مرافق للعامل الوافد.
 
- دفع بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة بأسعار تجديد الهوية.

وتحتوي هذه السنة أيضا على رسوم مقابل مادى لبعض الفئات بإستثناء الفئات التي تم إعفائها قبل أيام من قبل مجلس الوزراء وهم العاملين في القطاعات الصناعية والمنشآت الصغيرة، وأيضا اسعار تجديد هوية مقيم، واسعار الزيارات، واسعار العمالة الفائضة والتي ستزيد كما ذكرنا تم سداد 800 ريال سعودى للعمالة فيما ستكون 700 ريال سعودى للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.