وزارة المالية تفرض رسوم إضافية علي الوافدين وقرارات جديدة خلال شهر
وزارة المالية تفرض رسوم إضافية علي الوافدين وقرارات جديدة خلال شهر

قامت وزارة المالية اليوم بفرض رسوم إضافية علي الوافدين وإصدار قرارات جديدة خلال شهر، وهذا ما قام بإعلانه وزير المالية ووزير الإقتصاد والتخطيط محمد الجدعان.

قام وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد الجدعان، بإصدار العديد من الإجراءات الاقتصادية الإضافية، ومهمتها حماية اقتصاد المملكة العربية السعودية لتجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد التي تمر بها البلاد والدول العالمية أيضا.

القرارات التي أعلنتها وزارة المالية السعودية

- إلغاء أو تمديد أو تأجيل عدة بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لبعض من الجهات الحكومية.

- تقليل اعتمادات عدد من مبادرات برامج تحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للعام المالي 2020م.

- إلغاء وإنهاء وتوقيف بدل غلاء المعيشة ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15%.

- إنشاء لجنة وزارية لدراسة المميزات والفوائد المالية التي تصرف لكافة العاملين والمتعاقدين المدنيين ومن في حكمهم الذين لا يخضعون لنظام الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح والمؤسسات.

وقام وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد الجدعان بالتنويه إلى أن هذه الإجراءات جاءت في إطار صدور توجيه باتخاذ أكثر الإجراءات أهمية ومناسبة وأقلها ضرراً، موضحاً أنه وصل أثر ما تم إقراره من إجراءات 100 مليار ريال سعودي، وأوضح على أن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم وإن كان فيها ضرر إلا أنها ضرورية وهامة جداً وسوف تكون مفيدة ومميزة للمحافظة على الاستقرار المالي والاقتصادي من منظور شامل وعلى المديين المتوسط والطويل، لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وربما تؤدي إلى زيادة رسوم بعض الخدمات على الوافدين والمقيمين فيما يخص برسوم تجديد الإقامة ولكن لم يتم حسم عملية الزيادة حتي الأن.

قد يعجبك :

وزير العمل بالمملكة يصدر مفاجأة بخصوص عقود العاملين بالسعودية.

الجوازات السعودية تصدر تحديثات جديدة علي رسوم الإقامة والعمل والتأشيرات للوافدين

السعودية.. ترحيل الالاف الوافدين وإنهاء إقامتهم.. وتبلغهم بأسعد قراراتها !