وزارة الماليه السعودية تعلن عن البداء فى تشغيل نظام البنوك الرقمية
وزارة الماليه السعودية تعلن عن البداء فى تشغيل نظام البنوك الرقمية

قرار هام من وزير الماليه السعودي بخصوص البنوك الرقمية داخل المملكة

فى ظل التقدم الذى يعيش فيه كل دول العالم والثورة التكنولوجيه يسعي الحكومة السعودية الى الوصول التقدم مثل باقي الدول الكبرى فى مجال المال والاعمال .

حيث اعلنت مجلس الوزراء السعودي قرار هام بأنشاء بنكين رقميين محليين عن طريق تحويل شركة المدفوعات الرقمية السعودية (STC Pay) لتصبح بنك رقمي محلي لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة برأسمال يبلغ 2.5 مليار ريال .

وقد أوضح وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان أن موافقة المجلس تجسد حرص القيادة على مواكبة التطور المتسارع في التقنية المالية وتمكين المملكة العربية السعودية لتكون ضمن أكبر المراكز المالية في العالم.

وذلك من خلال دعمها الكامل لبرنامج تطوير القطاع المالي أحد أبرز برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى مواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع .

 أوضح محافظ البنك المركزي أنه بصدور موافقة مجلس الوزراء سيعمل البنك المركزي على استكمال المتطلبات الفنية والتشغيلية اللازمة.

لبدأ ممارسة البنكين أعمالهما بالمملكة مؤكداً في هذا الصدد أن البنوك الرقمية ستخضع لكافة متطلبات الإشراف والرقابة المطبقة على البنوك العاملة في المملكة والتأكيد على الجوانب التقنية والأمن السيبراني ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمخاطر التشغيلية.