وزارة الموارد البشرية.. إلغاء نظام الكفيل رسمياً في مؤتمر صحفي غداً
وزارة الموارد البشرية.. إلغاء نظام الكفيل رسمياً في مؤتمر صحفي غداً

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إلغاء نظام الكفيل رسمياً في مؤتمر صحفي سوف ينعقد غداً بإذن الله تعالي، حيث وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر. ...

بعد مرور 7 عقود من العمل بنظام الكفالة السعودي،  حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان أثناء الأسبوع المقبل إلى أنه رسمياً سوف يتم إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية.

حيث قامت صحيفة إعلامية مطلعة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية فى الأسبوع المقبل سوف تعلن عن مبادرة تهدف لتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل وهي المبادرة  الأولى من نوعها التي تعني رسميا إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية.

حيث سوف يتم البدء وتطبيقها رسمياً، خلال النصف الأول من العام القادم 2021، ومن الممكن أن يستفيد أكثر من 10 ملايين وافد و العمالة الوافدة المقيمة من النظام الجديد.

ومن المفترض أن يتم الإعلان غداً عن مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل، لكن تم التأجيل إلى الأسبوع القادم، حيث تتم التحضيرات حاليا لذلك ومن بينها دعوة الإعلام الدولي لحضور مؤتمر صحفي بتلك المبادرة.

بالتفصيل، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إلغاء نظام الكفيل رسمياً في مؤتمر صحفي سوف ينعقد غداً بإذن الله تعالي، ولكن تم تأجيله إلي الأسبوع المقبل.

قد يعجبك :

الموارد البشرية تجيب بخصوص إلغاء نظام الكفيل في المملكة

هل سيتم فرض حظر التجوال مجدداً.. الصحة السعودية تعلن دخول الموجة الثانية لكورونا

السعودية.. إلغاء نظام الكفيل وإصدار نظام عمل جديد