وزارة الموارد البشرية السعودية
وزارة الموارد البشرية السعودية

وزارة الموارد البشرية تطالب جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي لتحديث بياناتهم وتوضح الخطوات، حيث قامت الوزارة بحث جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى المسارعة بتحديث بياناتهم. ...

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أن نحو 34.6 % فقط من مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط من قاموا بتحديث بياناتهم.

طريقة تحديث البيانات

كشفت الوزارة في وقت سابق عن إمكانية تحديث البيانات عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، ودون الحاجة لزيارة الفروع، كما قامت بتحديد خطوات تحديث بيانات مستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

1) الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد.
2) قم بإختيار الملف الشخصي.
3) ثم قم بمراجعة البيانات وفق المستجدات مثل محل الإقامة وعنوان السكن ورقم الجوال وتفاصيل الحالة الاجتماعية.
3) اضغط علي إرسال.

«تحسين مستوى جودة الخدمات»

أعلنت الوزارة أن تأتي هذه الحملة ضمن سعي المملكة لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ضمن برامج الضمان الاجتماعي، وتطوير آليات دعمها للمستفيدين.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذه الحملة تستهدف ضمان وصول ذلك الدعم لأكبر عدد ممكن من الفئات الأكثر حاجة، وتسهيل إجراءات التواصل والتعامل بين الوزارة والمستهدفين عبر قنوات جديدة وتقنيات تيسر من تدفق المخصصات المالية الموجّهة لهم.

وستساعد الحملة بشكل مباشر في نجاح عدد من برامجها ومبادرتها التي تسعي إلى التخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا على المستفيدين من خدماتها، وتدعو الوزارة مستفيديها كافة إلى سرعة تحديث بياناتهم عبر بوابتها الإلكترونية، لضمان استفادتهم من خدماتها بحسب الاحتياج الفعلي ومدى انطباق الشروط عليهم.

«خدمات التمكين لمستفيد الضمان»

وأعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن خدمات التمكين التي تقدم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتتمثل في:

1) الإرشاد والبرامج المساعدة للتمكين.
2) التدريب والتأهيل لبرامج التوظيف من خلال الشركاء.
3) ملتقيات التمويل للأسر المنتجة مع الجهات المانحة.
4) ملتقيات التمكين في جميع مناطق المملكة.
5) ورش تثقيفية وتوعوية.

وتستمر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في توعية مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر حملة «حدثت بياناتك.. ضمانك أمانك».