وزارة الموارد البشرية تصدر عدة محتويات لعقد العمل
وزارة الموارد البشرية تصدر عدة محتويات لعقد العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنيمة الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإصدار عدة محتويات لعقد العمل.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالحث علي التعامل بحرص ووعي مع عقد العمل؛  وهذا حفاظَا على حقوق العامل.

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير  "تويتر"، "تعامل بوعي مع عقد العمل، واحرص على معرفة الحقوق التي لك والواجبات التي عليك".

محتويات عقد العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بتحديد المعلومات والبيانات الأساسية الضرورية والهامة التي يحتوي عليها هقد العمل، وتتمثل في:

- تاريخ الإلتحاق بالعمل

- الأجر المتفق عليه والمزايا والبدلات

- اسم العامل وجنسيته

- عنوان إقامة العامل

- مدة العقد إذا كان عقد محدد المد

- ما يلزم من الأوراق لإثبات شخصية العامل

- اسم صاحب العمل ومكانه

- نوع العمل ومكانه

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالتنبيه إلى أن عقد العمل وفق المادة (52) من نظام العمل يجب أن يكون وفق النموذج الموحد لعقد العمل.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة، بالإشارة إلى أنه يمكن لطرفي العقد إضافة بنود أخرى في العقد بما لا يتعارض مع أحكام نظام العمل ولائحته والقرارات الصادرة تنفيذًا له.

وتابعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة، بالإعلان أنه إذا كان العمل خاضعًا لفترة تجربة، وجب النص على ذلـك صراحة في عقد العمل، وتحديدها بوضوح بحيث لا تزيد عن 90 يومًا، ويجوز بإتفاق مكتوب باتفاق مكتوب بين العامل وصاحب العمل تمديد فترة التجربة بحيث لا تزيد عن 180 يومًا وألا تدخل في احتساب هذه الفترة أجازة عيدي الفطر والأضحى والأجازة المرضية.

وأضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإعلان أنه يحق لأي من الطرق إنهاء عقد العمل خلال فترة التجربة ما لم يتضمن العقد نصًا يعطي الحق في إنهاء الخدمة لأحد طرفيه دون الأخر.