وزارة الموارد البشرية تعلن عن مهن شاغرة
وزارة الموارد البشرية تعلن عن مهن شاغرة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن وجود مهن ووظائف شاغرة.

حيث قام برنامج «العمل عن بعد» التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإعلان عن توافر أكثر من 140 فرصة وظيفية شاغرة لحاملي كافة المؤهلات من الرجال والنساء.

وتابع الإعلان موضحاً أن المجالات المطلوبة هي (إدارة – مالية – تسويق – مبيعات – تحصيل – موارد بشرية – خدمة عملاء – إدخال بيانات – علاقات عامة).

حيث نبه الإعلان إلى أن مسميات (مدير حسابات وميزانية – كاتب شؤون موظفين – مندوب مبيعات – كاتب استقبال عام – كاتب إداري – مشرف خدمات نقل – اختصاصي تسويق – مسؤول تسويق – كاتب بيانات عام – كاتب بيانات – مشرف عمال – فني حسابات – كاتب إدخال بيانات– مدخل بيانات – كاتب شؤون موظفين– مسؤول إداري –اختصاصي تسويق– كاتب تكاليف– مساعد إداري– مندوبة مبيعات– مشرف قاعدة بيانات – منظم برامج إعلامية – مستشار تسويق – مبرمج – اختصاصي تسويق – مترجم – كاتب شؤون أفراد – مندوب مشتريات).

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أنه يمكن إلغاء بلاغ التغيب عن العمل إلكترونيًّا خلال 20 يومًا؛ وهذا بعد سؤال أحد المستفيدين قائلًا: «كم مدة المهلة لإلغاء بلاغ الهروب من الشركة؟».
 
وأوضح الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية من خلال موقع «تويتر»ورد قائلاً: «بإمكانك إلغاء بلاغ التغيب خلال 20 يومًا من خلال الخدمات الإلكترونية.. وبعد تجاوز 20 يومًا بإمكان العميل إلغاء بلاغ التغيب من مكتب العمل إدارة بلاغات التغيب».

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن المرأة الغير متزوجة يمكنها الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي وهذا وفقاً لشرطين.

وهذا بعد سؤال إحدى المستفيدات قائلة: «البنات اللاتي تجاوزت أعمارهن ٣٥ عاما لهن ضمان اجتماعي؟».

ورد الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقع «تويتر»: «يمكن للعزباء الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي، بشرط أن يكون العمر 35 سنة فما فوق، أن تكون من أسرة ضمانية أو يتيمة».

وأضحت ايضاً: «بإمكان المستفيد التابع الانفصال عن المستفيد الرئيسي في حال كان العمر للمرأة العزباء 35 سنة فما فوق، بشرط أن لا يتسبب بضرر للمستفيد الرئيسي بتجاوزه الحد المانع للدخل».