اصدارت وزارة الموارد البشرية قرار جديد بشأن عمل المراه فى بعض الاماكن

اعلنت وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية حظر تشغيل النساء فى بعض منشات القطاع الخاص مثل محلات الحلاقة والنوادي الرجالية .

وافق مجلس الوزراء بعد الاطلاع على المذكرة المعدة في هيئة الخبراء والمحضر المعد في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء على تعديل نظام العمل وحذف المادة (149) والتي كانت تحظر تشغيل المرأة في المهن والأعمال الخطرة أو الضارة.

المهن والأعمال التي تُعد خطرة أو ضارة من شأنها أن تعرض النساء لأخطار أو أضرار محددة مما يجب معه حظر عملهن فيها أو تقييده بشروط خاصة كما أقر مجلس الوزراء حذف المادة 150 والتي نصت على" لا يجوز تشغيل النساء أثناء فترة من الليل لا تقل عن 11 ساعة متتالية إلا في الحالات التي يصدر بها قرار من الوزير".

أكد الفاضل بأن هذه التعديلات جاءت امتداداً لجهود الدولة أيدها الله في تحسين بيئة العمل وتمكين المرأة اقتصاديًا وتوفير المزيد من الحماية لحقوق العامل وحمايته من الأخطار والأضرار وفقاً للمعايير الدولية ومواكبة لالتزامات المملكة ذات الصلة في الاتفاقيات الدولية المنضمة لها ما جعلها في طليعة الدول التي تحمي حقوق العامل وتمنع التمييز وتمضي قدمًا من أجل تمكين المرأة اقتصاديًا كواقع أقرته رؤية 2030 في المملكة وسيكون لهذه التعديلات آثارها الإيجابية على تحسين تصنيف المملكة من قبل المنظمات الدولية