وزارة الموارد البشرية.. تنفذ 17 ألف جولة رقابية
وزارة الموارد البشرية.. تنفذ 17 ألف جولة رقابية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها أجرت (17050) زيارة استطلاعية في الفترة ما بين 25 مارس و 31 مارس وضبطت (1782) مخالفة لأنظمة العمل و (186) مخالفة للإجراءات الوقائية.

وأصدرت الوزارة بيانا على موقع تويتر بأن فريق الرصد الميداني قام بزيارات رقابية للقطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالقرارات والتشريعات الصادرة عن الوزارة وتنظيم سوق العمل. المخالفات الرقابية ومتابعة الأجهزة وفق الإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة.

وأضافت أن الجولة الرقابية أسفرت عن (1782) مخالفة لأنظمة العمل و (186) مخالفة للإجراءات الوقائية ، فيما أصدرت الوزارة (2145) إنذارا. وقد تلقت الوزارة (1004) إخطارات عبر وسائل الاتصال المختلفة ، وتفاعل الخبراء معهم بشكل مباشر.


وأوضحت الوزارة أنها ستستمر في مراقبة مؤسسات القطاع الخاص وكافة المناطق في المملكة العربية السعودية ، مؤكدة على أهمية الالتزام بتنفيذ القرارات الخاصة بسوق العمل تفاديا للعقوبات على مخالفات المؤسسات ، كما تدعو الوزارة الجميع إلى يمكنك الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها من خلال جهاز التطبيق (الهاتف الذكي) أو الاتصال بهاتف موحد لتلقي الشكاوى والتقارير (19911).