وزارة الموارد البشرية في السعودية
وزارة الموارد البشرية في السعودية

فى سياق الامور الفورية التى تصدح بها وزارة الموارد الإنسانية السعودية على حسب الامور المرتبطة بالمقيمن و المدنيين و سوق الجهد و المجتمع السعودى و الأنشطة التى تنتوي على تفعيلها .


تحدثت وزارة المواردالبشرية و الإنماء  الاجتماعية  بالمملكة السعودية عن إحصائية شاملة للزيارات التفتيشية التي نفذتها فرق التفتيش الميداني التابعة لها خلال عام 2020 بالفضلا على ذلك ذاك تقرير مستفيض عن فائدة إشادة امتثال المنشآت للنشاطات والبروتوكولات الوقائية المتبعة لإنقاص انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

وأظهر التقرير أن عدد الزيارات الميدانية المنفذة (843,419) زيارة، أفضت إلى سيطرة على (78,738) مخالفة، فيما تلقت عبر كافة أساليب التخابر برفقتها (79080) تصريحًا واردًا.

وفيما يتعلق بتثمين امتثال المنشآت للإجراءات والبروتوكولات الوقائية المتبعة لإنقاص انتشار فيروس كوفيد 19، خسر أعرب التقرير عن نسبة امتثال بلغت 98.4% من أصل 970 منشأة تقدمت للحصول على الفائدة.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت إلى الالتزام بالقرارات والتشريعات الصادرة عن الوزارة لتشريع وضبط سوق الجهد، مؤكدة على ضرورة تطبيق الأعمال الاحترازية والممارسات الوقائية في مقار العمل لتقليل انتشار فيروس كورونا ولحفظ سلامة العاملين والمراجعين.

ولفتت إلى جولاتها التفتيشية المفاجئة متواصلة في عموم مناطق المملكة وأثناء أوقات السنة، وداعية في الوقت نفسه جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة يرصدونها من خلال تطبيق (معًا للتتبع) المتاح عبر معدات الهواتف الذكية أو عن طريق الاتصال على الرقم المشترَك لاستقبال البلاغات (19911).