وزارة الموارد البشرية | منح العاملين بعض التعديلات على نظام العمل المرن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعي في نطاق نظام العمل المرن، وذلك بهدف جعله هو أكثر مرونة وجذب للعاملين، وذلك عن طريق السماح لهم بالعمل لأكثر من 95 ساعة في الشهر ، وذلك بشرط الموافقة من صاحب العمل والحصول على أجر إضافي متماثل لأجر الساعة المتفق عليها في اساس عقد العمل .

تعديلات نظام العمل المرن بالمملكة السعودية 2024

حيث نصت التعديلات أن يقوم صاحب العمل بتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين بنظام العمل المرن، وذلك عن طريق ضمهم إلى فرع المعاشات والأخطار المهنية في المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية .

وذلك من أجل تعزيز نسب التوطين، وقد سمحت التعديلات بحساب العاملين السعوديين في نظام العمل المرن بالنسب المعتمدة ببرنامج تحفيز المنشآت من اجل توطين الوظائف، وذلك إذا كانوا يعملون عند صاحب عمل واحد أو في أحد الكيانات التابعة له .

تعديلات وزارة الموارد البشرية علي نظام العمل المرن

وفيما يلي نعرض لكم أهم التعديلات التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نظام العمل المرن :

  • أولاً يتم السماح للعاملين بالعمل لأكثر من 95 ساعة في الشهر .
  • يجب ان يتم إلزام صاحب العمل بتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين في نظام العمل المرن .
  • يساهم العامل السعودي العامل بعقد لبعض الوقت بأحد الكيانات التابعة لصاحب العمل في العمل علي زيادة نسب التوطين .

وتسعى هذه التعديلات لجعل نظام العمل المرن أكثر جاذبية ، وذلك عن طريق منحهم مرونة أكبر في ساعات العمل، وأيضاً توفير الحماية الاجتماعية لهم، والعمل علي دعم توطين الوظائف .

تعتبر هذه التعديلات خطوة إيجابية لتطوير نظام العمل المرن بداخل المملكة السعودية، وجعلها أكثر قدرة على جذب المواهب وجذب الكفاءات .

هذه التعديلات خطوة في إطار سعي المملكة لجذب العقول المتميزةبمختلف المجالات، حيث سبق وقامت بالتعديلات في شروط الإقامة المتميزة لتحقيق الغرض مما ينعكس على المجتمع السعودي في كافة مجالاته .

إقرأ أيضاً: التسجيل على منصة مدرستي كادر الطلاب 1445 ــ 2024 بالمملكة السعودية...بالخطوات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام