أضافت وزارة العمل السعودية_ حيث صدرت بعض القرارات الجديدة اليوم الجمعه الموافق 11-9-2020 كما أضافت بعض القرارات السارة التى نقلتها اليكم الان صحيفة الوسط الاخبارية تعرف على التفاصيل...

وفى سياق متصل قد إتخذت المملكة العربية السعودية الكثير من الإجراءات المتعلقة بتأمين إقامة الوافدين، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، وسعت لتوفير كل ما يستلزم لإبقاء العمالة الوافدة في أماكن عملهم وعملت على تحقيق كافة رغباتهم.

وفي هذا السياق قد أعلنت وزارة العمل السعودية أنها وخلال الفترة الأخيرة أصدرت العديد من القرارات التي جاء الكثير منها لصالح المغتربين كما المواطنين دون تفرقة بما يخدم مصالح جميع الأطراف، حيث كشفت وزارة العمل أنها لن تقوم بترحيل الوافدين دفعة واحدة، خاصة من الذين تم توطين مهنهم، فقد أكد مصدر مقرب من وزارة العمل أن الوزارة ستمنح فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل.

وعلى هذا النهج , وبالإضافة لإلغاء  سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي صدد آخر ونقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

مع الجدير بالذكر , وفي آخر القرارات السارة أيضا، السماح للوافدين في بعض المهن من نقل كفالتهم بأنفسهم دون الحاجة للكفيل، بالإضافة لوقف نظام الكفيل بشكل نهائي عن بعض المهن التي حصل أصحابها على إقامة مميزة.

كما أعلنت انها تعمل على لإلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الأخبارية التى تنشر لكم أهم التفاصيل حول أخبار السعودية.