وزاره العمل السعودية تصدر قرار هام اليوم عن نظام العمل الجديد

وزاره العمل السعودية اليوم تعلن عن بعض التعديلات الجديدة المصدرة من قبل من وزارة العمل السعودي مثل اخذ الاقامه الجديدة بدون كفيل وطريقة الحصول عليها .

في نفس السياق اعلنت وزاره العمل السعودية، عن قرار يصب في مصلحه جميع الوافدين، تعاطفآ بضل الظروف التي يمرون بها، حيث اصدرت اليوم الموافق 14-1-2021 بعض التعديلات المقرره بشان رسوم الوافدين.

بالإضافة إلى ذلك ، وفيما يتعلق بتأشيرات الدخول ، أصدرت وزارة العمل قرارًا للتخفيف من تأثير الوباء العالمي الذي يهدد العالم ، حيث قررت إعفاء الأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 أكتوبر 2020 من تاريخ التعويض الاقتصادي. الطريقة هي تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر دون فرض أي رسوم.

 كما أوضحت الوزارة ، أصدرت قرارًا في بيان يسمح لأصحاب العمل باسترداد تكلفة تأشيرة العمل الصادرة ، حتى لو كانت تأشيرة العمل مختومة في جواز السفر.

ولهذا فيمكن تمديدها لمدة ثلاثة أشهر مجانًا لم يتم استخدام تأشيرة العمل أثناء حظر الدخول والخروج من المملكة.

قررت وزارة المالية السماح لأصحاب العمل بتمديد تأشيرات الدخول والخروج التي لم يتم استخدامها خلال فترة حظر الدخول والخروج لمدة ثلاثة أشهر دون فرض أي رسوم .

 كما تنص وزارة العمل على أنه في حالة عدم وجود سبب لمطالبة أصحاب العمل والشركات بعدم استغلال الأجانب ، فلا يجوز للمؤسسات والشركات إنهاء عقد العمل. شروط واخلاء العاملين.