وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ

كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ منذُ قليل عن القرارات الجديدة بخصوص الدراسة في السعودية والمبتعثين في المملكة . ...

أعرب وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، استمرار القبول للمبتعثين للدراسة عن بعد حتى عاقبة 2020، وأيضاً استمرار الاستبدال على من أكمل ابتعاثه في فصلي الربيع والصيف.

وأفادت إمارة منطقة مكة المكرمة –عبر Twitter- أن وزير التعليم أعرب استمرار القبول للمبتعثين على التعليم بالمدرسة عن بُعد في كل المراحل الدراسية حتى خاتمة عام 2020م، ولذا بما لا يتضاد مع نمط الإقامة في بلد الابتعاث بشأن العالم.

كيف ستتم الدراسة لجميع المبتعثين

من جانبة فقد لفت وزير العليم إلى استمرار الاستبدال على من تخرّج وانتهت بعثته في فصلي الربيع والصيف لسنة 2020م، ولا يزال في بلد الابتعاث ولم يقدر على من الرجوع إلى المملكة، إلى أن تحدث رجوعه أثناء شهر من تاريخ ذاك المرسوم.

وايضا استمرار دفع المخصصات المادية للمبتعثين فحسب «بلا المرافقين» المتواجدين في المملكة طوال مدة البلاء المستمرين في دراستهم عن بُعد.

وقرر وزير التعليم تفويض نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار بالقبول والموافقة على طلبات الراغبين في تأخير البعثة لوقت سنة تكميلية جراء البلاء.