التعليم السعودي يحدد نظام التعليم في التقويم الدراسي الحالي 1442
التعليم السعودي يحدد نظام التعليم في التقويم الدراسي الحالي 1442

كشف اليوم وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن قرار من وزارة التعليم السعودي، عن تحديد نظام التعليم الجديد في التقويم الدراسي الجديد 1442 وهو كالأتي....

صرح اليوم الثلاثاء، وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، إنَّ الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات.

كان هذا خلال لقاء اليوم الثلاثاء، بعدد من المشرفين والمشرفات التربويين من جميع أنحاء المملكة، ومديري مكاتب التعليم في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات؛ للحديث عن تطوير المناهج والخطط الدراسية في التقويم الدراسي للعام المقبل 1443هـ.

وأردف الوزير، أنه يتطلع إلى أن تتركز جهود المشرفين والمشرفات في المرحلة المقبلة على تحسين نتائج المملكة في الاختبارات الدولية، ومعالجة الفجوة بين سنوات السلم التعليمي وسنوات الدراسة الفعلية، وتعزيز المهارات الأساسية في العملية التعليمية.

ونوه وزير التعليم، إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف المتابعة المستمرة للأقسام التخصصية في الإدارات التعليمية، بما يضمن تعزيز جهود المعلمين والمعلمات في تنفيذ أساليب التدريس الفعّال؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، إلى جانب تكثيف الزيارات الصفية للمعلمين والمعلمات.