معتقلي تنظيم داعش,سليمان صويلو

تحدثَ سليمان صويلو،وزير الداخلية التركي، قائلاً أن أنقرة أظهرت للعالم عزمها على مكافحة الإرهاب، وإنها تعتزم إعادة معتقلي تنظيم داعش إلي مواطنهم بداية من الإثنين.

حَسب تصريح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، فإن تركيا, سوف تبدأ اعتباراً من الأسبوع القادم ترحيل معتقلي تنظيم داعش الإرهابي الأجانب إلى بلدانهم.

وجهَ صويلو حديثه إلى عناصر تنظيم داعش، قائلاً : نقول لكم الآن إننا سوف نقوم بإعادتهم إليكم، سنبدأ ذلك الاثنين، .

و وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، شددَ الاثنين الماضي، علي أن بلاده سوف تعيد أسرى تنظيم داعش إلى دولهم حتى إذا تم سحب جنسياتهم الأوروبية، منتقداً نهج الدول الأوروبية بشأن القضية.

وفي وقت سابق، كانت تركيا، قد شنت هجوماً في شمال شرق سوريا في مواجهة وحدات حماية الشعب الكردية في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنسحاب قوات بلاده من المنطقة، وأثارت هذه الخطوة لغطاً واسع النطاق بشأن مصير أسرى داعش.

صويلو ـوضحَ في بيان صحفي : سوف نعيد من هم في قبضتنا، لكن العالم خرج بطريقة جديدة الآن: إلغاء جنسياتهم. هم يقولون إنه تجب محاكمتهم حيث اعتقلوا. أتصور أن هذا معيار جديد للقانون الدولي.

مٌضيفاً أنه لا يمكن قبول هذا، وسوف نعيد أعضاء داعش الذين في أيدينا إلى بلدانهم سواء ألغيت جنسياتهم أم لا، موضحاً أن حوالي 1200 عنصر من داعش هم الآن في السجون التركية.

وقال الوزير إن الدواعش الأجانب الذين قبض عليهم خلال العملية التركية في شمال سوريا سوف يتم نقلهم إلى السجون أو المعسكرات في المناطق الخاضعة للسيطرة التركية في شمال سوريا، بما في ذلك جرابلس والباب وأعزاز وعفرين تمهيداً لترحيلهم لدولهم.

هذا ويخلي موقع صحيفة الوسط مسئوليته، في حين تقع المسئولية علي مصدر الخبر، تم نشر خبر إعادة أسرى تنظيم داعش إلي مواطنهم بداية من الإثنين
بناءاً ونقلاً عن موقع العربية.