وزير الداخلية يطلق خدمات إلكترونية في منصة أبشر
وزير الداخلية يطلق خدمات إلكترونية في منصة أبشر

قام وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بإصدار خدمات إلكترونية في منصة أبشر الإلكترونية.

حيث قام الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بالإعلان اليوم الخميس، عن عددًا من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى توفير المزيد من المرونة في إنجاز الإجراءات التي تختص بها المديرية العامة للجوازات السعودية.

وتضمنت هذه الخدمات التي تم إطلاقها عبر منصة أبشر الإلكترونية؛ خدمة تواصل المستفيدين مع الجوازات لتنفيذ الخدمات غير المتوفرة إلكترونيًّا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الجوازات، وخدمة تسجيل مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والزائرين، والتابعين، والمرافقين في منصة أبشر الإلكترونية بموجب رقم الحدود أو رقم هوية مقيم.

بالإضافة إلي إطلاق خدمة البطاقة الإلكترونية لهوية مقيم على تطبيق أبشر أفراد، لتمكين المقيمين من الاحتفاظ ببطاقة الإقامة على الهواتف الذكية.

وفي وقت سابق، وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إستثناء 3 فئات وعائلاتها من تعليق الدخول للسعودية.

الفئات المستثناة

حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية للقادمين من 20 دولة (ما عدا المواطنين، الدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم)، مؤقتًا، وتتضمن قائمة الدول التي أعلنتها وزارة الداخلية: الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب إفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

ووفقاً لما أقرته وزارة الداخلية السعودية، فإن هذه القرارات تتضمن الأشخاص من الدول الأخرى إذا مروا بأي من هذه الدول خلال 14 يومًا قبل طلب دخول المملكة ، وكذلك المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وأسرهم القادمين من أعلاه دولة أو المرور بأي منها خلال 14 يومًا قبل العودة إلى المملكة ؛ وفقًا للإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان إنها سوف تبدأ التنفيذ الساعة 9 مساءً يوم الأربعاء 3 فبراير / شباط ، لكن مصادر رسمية بالوزارة قالت إن القرار جاء بناءً على بيان صدر في 13 يناير بشأن عدم السفر إلى دول / مناطق متعددة.

نظرا لاستمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، ووفقا للإجراءات الوقائية والوقائية التي أوصت بها الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية ، في إطار جهودها الدؤوبة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد. (كوفيد 19) ، لمنع دخوله وانتشاره ، والحفاظ على الوضع الوبائي والصحة العامة للمملكة العربية السعودية.