وزير الصحة السعودي : يجيب على حقيقة ألزام أخذ لقاح كورونا ليس شرط للسفر

كشف وزير الصحة السعودي صباح اليوم الموافق 9-1-2021 المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن أخذ لقاح كورونا ليس شرطا للسماح بالسفر للخارج.

أكد الدكتور العبد العالي لقناة الإخبارية أن هناك صلة بين السفر المسموح به لمن لم يتم تطعيمهم ضد كورونا؟ وأكد أنه ما إذا كان اللقاح مرتبطًا بالسفر ، حتى الآن ، لا يوجد مثل هذا الارتباط ، ولا تزال الأبحاث ذات الصلة جارية ، ولكن حتى الآن ، لا يوجد مثل هذا المطلب.

وأشار المتحدث باسم الصحة ، إلى أنه بعد تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (رضي الله عنه) ، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا ، كانت هناك حاجة للقاح كورونا كان له تأثير إيجابي وهام.

وأشار في هذا الصدد إلى أن خطة وزارة الصحة تقوم على خطة توسع لاستيعاب المزيد والمزيد من الراغبين في التطعيم ، وأشار إلى أنه في هذه الحالة تجاوز عدد المسجلين في تطبيق "صحتي" المليون اشخاص.

وكشف العبد العالي أنه في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة ، سيتم افتتاح مراكز التطعيم قريباً في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وأجزاء أخرى من المملكة العربية السعودية.

فيما يتعلق بالإجراءات الصحية الجديدة ، عندما قرر المتحدث الصحي فتح السفر في سابان في 31 مارس ، أوضح المتحدث باسم الصحة أن جميع الإجراءات المصاحبة للسفر ، بما في ذلك الإجراءات والتدابير الوقائية ، ستكون مفتوحة للجميع.